الجانب النفسي والتحليلي للون سنة ٢٠٢٢ من شركة بانتون 💜

وقت القراءة: 3 د



لون عام ٢٠٢٢ تم تحديده من قبل المالكة للفضاء اللوني " شركة بانتون العالمية " ، تطرقت في الموضوع للجانب النفسي في مجال الأزياء و كيف ممكن يأثر هذا اللون على الشخص نفسه 💜 من أجمل الألوان الإبداعية و مناسبه جداً للتطور من حولنا من حيث معظم الصناعات 💯

تم الكشف عن لون سنة ٢٠٢٢ من قبل عدة مجالات منها الأزياء ، و يتم اختيار اللون بناء على الأحداث الاقتصاديه و العمليه و النفسية و عدة مصادر أخرى ، التي من شأنها تؤثر على عالمنا سواء بشكل ايجابي أو حتى سلبي .

لون سنة ٢٠٢٢ هو ما اطلقوا عليه اسم " VERI PERI " و هو أقرب للون البنفسجي بشكل فاتح مع تصريح من شركة بانتون بإن اللون ممزوج باللون الأحمر .

تم اختيار اللون البنفسجي في سنة ٢٠١٨ و لكن كان بلون أغمق من هذا اللون ، مع تصريح من شركة بانتون بإن هذا اللون لم يتم اختياره من أرشيف الشركة و انما تم اختراعه ، اللون اقرب إلى الوان الباستيل و لكن بدرجة اعمق بقليل منها ، و الجدير  بالذكر بإن اهتمام بانتون بالتصريح عن اللون الذي يعبر عن أي سنة جديدة له علاقة في علم النفس و العاطفه .

و كذلك مدركين بإن اللون الذي يتم اختياره يكون تأثيره على العامه بشكل لاداعي بطريقه غير مدركين لها و بالتحديد في مجال الأزياء .

لو أردت التكلم عن الجانب النفسي لهذا اللون فهو يعبر عن الإبداع و الفخامه و الراحه > يتم اضافة الون البنفسجي ك لون داعم عالباً في القطع الثانويه في الملابس مثل السكارفات او الجاكيتات لأنه بنفس الوقت يعتبر لون حضوره قوي و ملفت ، من جانب آخر  يعبر عن الر،مانسيه و الرٌقي ، لايمكن اختيار اللون البنفسجي وانتي بحالة استياء او غضب لأنه لون الهدوء ، يحدث هذا الفعل في حالة واحدة اذا كنتي واعية بشكل نفسي لهذا الجانب في اختيار الملابس . 

من جانب آخر تم دمج اللون الأحمر بجدة بسيطة مما اثر على درجته و كأنهم كانوا يريدون ان يكون مختلف عن اللون الباستيل بحضور أقوى.

كذلك من تصريحات بانتون بإن اللون يرمز إلى ابداعية التحول الرقمي في العالم بدءاً من العملات الافتراضيه إلى الميتافيرس و المجال الرقمي ، هناك نقلة ايجابية لعام ٢٠٢٢ تحديداً في الأزياء ممكن تشوفون اللون تعى من مجرد قطعة ملابس و ممكن يكون التحول بشكل رقمي ابداعي و مبتكر اكثر بحيث يعبر عن شخصية متفائلة مرتدية اللون البيري البنفسجي لتعبير عن حالة مزاجيتها الإبداعية الثرية بالمعلومات و الرُقي النفسي .

يمكنك دائما ً تنسيق اللون بألوان المونوكروم أو تنسيق مع ألوان قوية كنوع من نظرية COLOR BLOCKING ، من جانب آخر باستطاعتك اختياره ك لون ثانوي في الاطلالة مع مراعاة المناسبة و حتى شكل الجسم ، و كذلك مراعاة الأندرتون ، في حال احتجتي إلى المساعدة بإمكانك دائماص حجز استشارة مظهر كاملة لتزويدة بالمعلومات التي ستشاهم في تغييرك للأفضل .