خطوات التسوق الإلكتروني الناجح 🛍

وقت القراءة: 3 د



الأغلب أصبح يتسوق ملابسه عن طريق الاونلاين ، الجانب الإيجابي من هذه الخطوه هي بأن يتسنى لك التفوق براحة أكثر و انتي في منزلك أو مكان عملك او حتى اي مكان آخر و كذلك يكون باستطاعتك البحث أسرع بالقطع المراد شرائها ، ناهيك عن توفر وسائل الدفع المختلفة و كذلك الخصومات التي تكون بشكل دوري على المواقع ، اصبح التسوق الإلكتروني نوع من الإدمان لدى بعض الأشخاص ، في هذه المرحلة يتوجب عليك الأدراك ل القطع التي انتي بحاجة إليها حتى لا تقعين في دوامة لا نهاية لها .

لذلك انصح دائماً الاستعانه بخبراء المظهر في ماتحتاجين من قطع و مايناسبك من الألوان و الملابس ، سأخبرك عن بعض الطرق التي انا اتبعها شخصياً ، يجب في البدايه معرفة الميزانية المحددة بعد ذلك معرفة الفصل و المناسبة و الأجواء العامه المراد شراء الملابس لأجلها . 

الخطوة التالية كتابة احتياجاتك في ورقة مع كتابة الأقمشة الداعمه لشكل جسمك ، بعدها معرفة الأسلوب " الستايل " المراد اتباعه و الذي يتناسب مع شخصيتك و حياتك الاجتماعية . 

بعد الانتهاء من هذه الخطوات ، يمكنك تقسيم عملية الشراء إلى ٤ مراحل :

١- التركيز على التيشرتات و الأقمصة و الجاكيتات و غيرها من القطع العلويه .

٢- التركيز على أنواع الجينزات و التنانير و غيرها من القطع السفليه .

٣- التركيز على القطع الداعمة للأسلوب المتبع " الستايل الخاص " مثل الاكسسوارات و الأحذية و الحقائب .

في اليوم الأخير بإمكانك جرد القطع المختارة لما تحتاجينه بناء على العوامل التي تم ذكرها ، امنحي نفسك بعض من الوقت لمعاينة المقاسات المختارة و الأقمشة ، و التركيز على أن بعض القطع احياناً تصاميمها تحتاج ان تكون بمقاسات كبيرة و العكس صحيح . 

هذه بعض الخطوات التي ممكن زن تسهل عليكم مهمة التسوق الإلكتروني مع ذلك ان كنتي في حاجة إلى مساعدة اثناء التسوق لاتشعر بالخجل من حجز استشارة مظهر ، التعاون سيوفر لك اموالك و وقتك و الأهم سأساعدك شخصياً في الارتقاء الشخصي عن طريق مظهرك الخارجي و قليلاً من اللمسات الخاصة في الجانب النفسي .